العرب و العالم

بشرى لمن يطمحون إلى تجربة قيادة الطائرة.. شركة تفتح برامج محاكاة الطيران للجمهور وتعرض الأسعار

قررت شركة الطيران الوطنية التايلاندية إتاحة برامج محاكاة الطيران الخاصة بطائرات “إيرباص” Airbus SE وطائرات “بوينغ” Boeing Co المتوافرة لديها للجمهور، بحثاً عن مصدر إيرادات جديد في ظل التراجع العام للإيرادات، وسط تراجع رحلات السفر الناجم عن جائحة فيروس كورونا، حسب ما ذكرته وكالة Bloomberg الأمريكية.

بات بإمكان العملاء الدخول لقمرة قيادة محاكية لتلك الموجودة في الطائرة Airbus A380، طائرة الركاب الأكبر في العالم، وطائرات Boeing 777-300ER وBoeing 747-400 وBoeing 737-400، ابتداءً من الشهر المقبل، حسبما قالت شركة النقل الجوي، التي تخوض إعادة هيكلة لديونها بموجب أحكام بالإفلاس. فيما تبدأ الأسعار من 381 دولاراً لشخصين لمدة نصف ساعة.

تواجه شركة الطيران التي يعود تأسيسها إلى 60 عاماً مضت، أحد أكبر تحدياتها، حيث عصفت قيود السفر بصناعة السياحة في تايلاند. واضطرت الشركة إلى إعادة هيكلة ديون بنحو  11.1 مليار دولار بعد الحصول على موافقة المحكمة المختصة في 14 سبتمبر/أيلول 2020.

تأتي أسعار تذاكر محاكاة الطيران في الخطوط الجوية التايلاندية كالآتي:

• الباقة الأساسية 12 ألف بات تايلاندي: 30 دقيقة لشخصين.

• الباقة الممتازة 24 ألف بات تايلاندي: 60 دقيقة لشخصين.

• الباقة القصوى 36 ألف بات تايلاندي: 90 دقيقة لثلاثة أشخاص.

ويساوي الدولار الواحد نحو 32 بانت تايلاندي.

كما حوّلت شركة النقل الجوي كافيتريا تابعة لها في وقت سابق من هذا الشهر، إلى مطعم على طراز طائرة من الداخل، يحظى بمقاعد الطائرة وطرق التقديم فيها، إضافة إلى طاولات وأثاث سبق استخدامه في طائرات. واستعانت بطواقم الإضافة، التي لم يعمل معظمها منذ أن بدأت شهور الإغلاق، لخدمة العملاء.

انضمت الخطوط الجوية التايلاندية بذلك إلى قائمة تشمل شركات طيران أخرى، مثل “خطوط كوانتس الأسترالية” Qantas Airways Ltd، و”شركة الخطوط الجوية السنغافورية” Singapore Airlines Ltd، في اللجوء إلى طرق مبتكرة لتوليد تدفقات إيرادية جديدة في غمار الركود الحالي.

فيما تذهب التوقعات إلى انكماش الاقتصاد التايلاندي، المعتمد على السياحة والتجارة، بنسبة 7.8% هذا العام. ويتوقع “البنك المركزي التايلاندي” The Bank of Thailand أن تستقبل البلاد مليون سائح أجنبي في عام 2020، انخفاضاً من 40 مليون زائر دولي في العام الماضي، جنت منهم البلاد عائدات وصلت إلى 62 مليار دولار. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق